القائمة الرئيسية

الصفحات

آبل apple ترد على واتساب whatsapp: حتى تطبيقاتي ستُلزم بملصقات الخصوصية

  آبل  apple ترد على واتساب whatsapp: حتى تطبيقاتي ستُلزم بملصقات الخصوصية




 آبل  apple ترد على واتساب whatsapp: حتى تطبيقاتي ستُلزم بملصقات الخصوصية


أوضحت شركة آبل أن برنامج ملصقات الخصوصية الإلزامي – الرامي إلى الحفاظ على خصوصية التطبيقات – سينطبق على جميع التطبيقات، سواء كانت من مطورين تابعين لجهات خارجية، أو مملوكة لشركة آبل نفسها.


وجاء ذلك ردًا على الانتقادات التي وجهتها خدمة التراسل الفوري واتساب – المملوكة لشركة فيسبوك – لشركة آبل، بأن البرنامج يفضل تطبيقات آبل على تطبيقات الجهات الخارجية.


وهذا يعني أن تطبيقات آبل في متجر (آب ستور) App Store ستتلقى ملصقات الخصوصية ذاتها عندما يتم طرح البرنامج في وقت لاحق من العام الحالي، وكأنها تطبيقات تابعة لجهات خارجية.



وبالنسبة لتطبيقات iOS القليلة غير المتوفرة في متجر (آب ستور)، مثل: تطبيق التراسل (آي مسج) iMessage من آبل – وهو نقطة الخلاف الرئيسية التي أثارتها واتساب – سيكون لها معلومات الخصوصية ذاتها، ولكنها ستُنشر على موقع آبل الإلكتروني.


وأفاد تقرير من موقع Axios أمس بأن واتساب ردّت على شركة آبل بشأن ملصقات الخصوصية الجديدة للتطبيقات في متجر التطبيقات (آب ستور).


وانتقدت واتساب الخطوة، وقالت: إنها غير عادلة؛ لأنها لا تغطي خدمة التراسل (آي مسج) الخاصة بآبل، والتي تأتي مثبتةً سابقًا في أجهزة الشركة، ولا توجد في متجر التطبيقات (آب ستور).

 

 

المصدر 

aitnews 

هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات

تطبيقات اندرويد