|

مواضيع مفضلة

الجمعة، 1 مايو 2020

كيفية اجراء مكالمة فيديو جماعية تضم 8 أشخاص على الواتس اب WhatsApp

كيفية اجراء مكالمة فيديو جماعية تضم 8 أشخاص على الواتس اب  WhatsApp







كيفية اجراء مكالمة فيديو جماعية تضم 8 أشخاص على الواتس اب




 في مختلف الدول في ظل الوضع الحالي حيث حظر التجوال  وتوقف الاعمال بصورتها الاعتيادية, اصبح العمل عن بعد هو الطريق الوحيد لكثير من انشطة الشركات وبات البحث عن افضل وسائل الاتصال والتواصل بين اصحاب الاعمال والموظفين هي الحل, خصوصا تلك الاعمال التي تتطلب ضرورة الاجتماع وتبادل الاراء حول أمر ما لاتجدي معها نفعا المكالمة الصوتية.
 وشهدت تطبيقات مكالمات الفيديو: مثل "زوم" و"مايكروسوفت تيمز" وحتى "فايس تايم" الذي تمتلكه شركة "فايسبوك" مالكة "واتس آب" أيضاً، زيادة كبيرة في الاستخدام، بعد إجراءات الحجر الصحي ومنع التجول في عدد كبير من دول العالم بسبب فيروس كورونا المستجد. لكن "واتس آب" تأخر عن كل هذه التطبيقات من حيث الحد الأقصى للمكالمات الجماعية. فعلى سبيل المثال، يتيح تطبيق "فايس تايم" إجراء مكالمة جماعية تضم 32 شخصاً، بينما يتيح تطبيق "زوم" إجراء محادثة فيديو مع مئات الأشخاص في وقت واحد.
والى جانب هذا البرنامج, هناك عديد البرامج والتطبيقات التي تقوم بتلك المهمة التي من شأنها انشاء اتصال فيديو مرئي بين أكثر من شخص في وقت واحد. الا اننا هنا نعاود الحديث عن هذا الميزة, لكن مع التطبيق الاشهر على الاطلاق. تطبيق الواتساب الذي بات يدعم ميزة مكالمات الفيديو الجماعية لـ 8 أشخاص في وقت واحد.
 وجدت ادارة الفيسبوك في هذه الفترة العصيبة التي نمر بها, ان اضافة هذه الميزة في هذا التوقيت ضرورة تجعل من مستخدمي تطبيقها الواتساب لايذهبون بعيدا الى تطبيقات وبرمجيات اخرى. وهذا ماقامت بتوفيره في النسخة التجريبية Beta من تطبيق الواتس -اب.


 اصبح بامكان المستخدم مع الاصدار التجريبي من اجراء الاتصال المرئي ( فيديو ) ومن ثم سيجد الخيار الجديد Add participant الذي يتيح له اضافة الاخرين الى تلك المكالمة المصورة, الواحد تلو الاخر والى حد 8 اشخاص.


كيفية اجراء مكالمة فيديو جماعية تضم 8 أشخاص على الواتس-اب

عليك تحميل في بداية الاصدار التجريبي من متجر جوجل بلاي في حال كنت مشتركا في ميزة تحميل الاصدارات التجريبية. اما ان لم تكن, عليك تحميل التطبيق من مصادر خارجية, وهنا لن نجد أفضل من موقع APKmirror الامن, حيث يمكنك تحميل الاصدار التجريبي من الرابط التالي ودون الحاجة الى ازالة التطبيق الحالي من واتساب حيث ستعمل النسخة هنا عند تثبيتها الى ترقية الاصدار الحالي لديك دون ان تفقد اية بيانات او محادثات.

قم بالدخول الى الدردشات والى حيث تريد اجراء أول مكالمة فيديو ومن ثم بالضغط على زر الاتصال فيديو كما في الصورة هنا.

عند قبول المكالمة ستجد ان  زر في اعلى نافذة التطبيق Add participant لاضافة شخص اخر الى المكالمة الجماعية. عليك هنا الاتصال بالشخص الثاني ومن ثم الثالث وهكذا حتى الثامن وهو العدد الذي يسمح به التطبيق في هذه المرحلة وربما نجد في قادم الايام ان الواتساب قام برفع هذا السقف, الا انه وبمنطق الاشياء كلما زاد العدد سيؤثر ذلك سلبا على جودة الصورة وسرعتها. ومن الافضل الابقاء على 4 او 5 أشخاص فقط في تلك المكالمة الجماعية المصورة مهما كانت جودة الاتصال بالانترنت.



وقالت شركة "واتس آب" في بيان: "تعني جائحة كوفيد-19 أن كثيرين منا معزولون عن الأصدقاء والعائلة، ونتيجة لذلك، رأينا أن الأشخاص يتحولون إلى مكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر واتس آب أكثر من أي وقت مضى. وقد كانت المكالمات الجماعية مفيدة بشكل خاص، وقد طلب مستخدمونا التواصل مع المزيد من الأشخاص في وقت واحد.  سنضاعف عدد المشاركين الذين يمكنك مشاركتهم في مكالمة الفيديو عبر واتس آب، أو في أي مكالمة صوتية من 4 إلى 8 أشخاص".

ورغم ذلك الجانب الاقتصادي، فإن تطور مكالمات الفيديو الجماعية، يطرح أسئلة حول معنى هذا التحول والتركيز على المدى البعيد، وإن كانت مكالمات الفيديو ستشكل  الحياة المستقبلي بعد انتهاء أزمة كورونا أم لا.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف