|

مواضيع مفضلة

الخميس، 20 يونيو 2019

خطير يوتيوب تختبر إخفاء التعليقات إفتراضياً

خطيريوتيوب تختبر إخفاء التعليقات إفتراضياً 

يشتهر قسم التعليقات بمنصة يوتيوب بمحتواه منخفض الجودة، والغير ملائم للكثير من المستخدمين، حيث تدور المعارك بين الغرباء، ويستغل الهاكرز هذا القسم لنشر الروابط الضارة مما يؤدي إلى إختراق أجهزة المستخدمين. وفي حين يوجد خيار بتعطيل هذا القسم من الإعدادات، إلا أن يوتيوب تختبر إخفاء التعليقات تماماً بشكل إفتراضي.
يشاهد العديد من المستخدمون مقاطع فيديو يوتيوب على هواتفهم الذكية، حيث يكون الوصول إلى قسم التعليقات بسيطًا من خلال التمرير إلى الأسفل. يمكن للمستخدمين إخفاء قسم التعليقات، ولكن بحلول هذه المرحلة ربما يكونون قد قرأوا تعليقًا أو تعليقين بالفعل، مما قد يكون خطيرًا لمزاج الشخص.
كما رصدنا مؤخراً، تختبر يوتيوب إخفاء التعليقات بنسخة تطبيقها للهواتف الذكية بنظام أندرويد. بدلاً من توفر التعليقات مباشرة و بسهولة عن طريق التمرير لأسفل، يتم الآن إخفاءها مع ظهور تنبيه في الأسفل، الذي بالضغط عليه ستكون قادراً على رؤية التعليقات، بالإضافة إلى زر جديد للتعليقات بجانب أزرار الإعجاب و عدم الإعجاب.
الدافع خلف إجراء هذا التغيير الدقيق غير معروف، ولكن هذا يهدف بوضوح إلى تحسين تجربة المستخدم، وبدأ بالظهور لدى بعض المستخدمين في الهند وعدد من الدول حول العالم، حيث التحديث من طرف السيرفر ولا يحتاج المستخدمون إلى تحديث التطبيق، في حين من غير المعروف موعد وصول هذا التغيير لكافة المستخدمون حول العالم.
المصدر: XDA Developers

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف